الأحد، 26 سبتمبر 2021

تاريخ الدولة العثمانية باختصار

وعلى الرغم من ان الدولة. العثمانيون قوم من الأتراك فهم ينتسبون من وجهة النظر الأثني ة إلى العرق الأصفر أو العرق المغولي وهو العرق الذي ينتسب إليه المغول والصينيون وغيرهم من شعوب آسيا.


تاريخ الدولة العثمانية For Android Apk Download

ت عد الدولة العثمانية من أطول الدول الإسلامية حكما في التاريخ حيث استمر حكمها أكثر من ستة قرون وامتد نفوذها إلى أوروبا وآسيا وأفريقيا وتتابع على الحكم فيها 36 حاكما من آل عثمان وظهرت الدولة عام 699 هـ لكن ها لم تتسلم الخلافة إل ا عام 923 هـ فتحولت من مجرد دولة.

تاريخ الدولة العثمانية باختصار. ذكرت بعض المصادر أن تاريخ تأسيس الدولة العثمانية هو 27 تموز يوليو عام 1301. تأس ست الدولة العثماني ة عام 1299م وت عتبر إحدى أطول الإمبراطوريات التي حكمت في تاريخ العالم حيث بلغت أقصى مساحة لها حوالي 19 9 مليون كيلومتر مربع في عام 1595م وفقا لدراسة جامعة ميشيغان ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من الأسباب التي جعلت الإمبراطوري ة العثماني ة ناجحة وقوي ة ومن أهم ها امتلاك الإمبراطورية جيشا قويا ومنظما وبنية سياسي ة قوية وذلك قبل أن تبدأ السلطة الإمبراطورية العثمانية بالتراجع في القرن الثامن عشر. وقد ظهرت الدولة العثمانية منذ بداية عام 699 هجري ولكنها لم تكن متولية الخلافة الإسلامية في هذا الوقت وقد تم تولي الدولة العثمانية الخلافة الإسلامية في عام 723 هجري وقد استمرت فترة خلافة الدولة العثمانية لفترة حكم كبيرة حتي انتهت في عام 1337 هجري.

وفي حديث عن تاريخ الدولة العثمانية باختصار ي شار إلى أن الدولة العثمانية لم تبلغ ذروة المجد والقوة والعظمة إل ا في القرن السادس عشر والقرن الذي يليه فقد بلغ ت أقصى اتساعها لتشمل أراض واسعة من القارات الثلاث في العالم القديم وسيطرت على كامل آسيا الصغرى ومناطق شاسعة من جنوب شرق أوروب ا وشمال أفريقيا وأصبح عدد ولاياتها 29 ولاية كما كان لها سيادة اسمية على بعض الدول والإمارات في أوروب ا. و في هذا التاريخ هزمت القوات العثمانية جيوش البيزنطية في معركة بافيوس bafeus وانتزعت استقلالها. شن ت الدولة العثمانية في عام 1569م أيض ا حملة على مدينة أسترخان الواقعة على مصب نهر الڤولغا في بحر قزوين بهدف استرداد الإمارة ووضع حد لامتداد روسيا من ناحية الجنوب خشية أن يؤدي توسعها إلى استيلائها على الطرق التجارية والأسواق الكبرى وإلى هيمنتها على تجارة البلدان.

وعلى الرغم من أن الدولة. انتهت الدولة العثمانية بصفتها السياسية بتاريخ 1 نوفمبر سنة 1922م وأزيلت بوصفها دولة قائمة بحكم القانون في 24 يوليو سنة 1923م بعد توقيعها على معاهدة لوزان وزالت نهائي ا في 29 أكتوبر من نفس السنة عند قيام الجمهورية التركية التي تعتبر حالي ا الوريث الشرعي للدولة العثمانية. وقد ظهرت الدولة العثمانية منذ بداية عام 699 هجري ولكنها لم تكن متولية الخلافة الاسلامية في هذا الوقت وقد تم تولي الدولة العثمانية الخلافة الاسلامية في عام 723 هجري وقد استمرت فترة خلافة الدولة العثمانية لفترة حكم كبيرة حتي انتهت في عام 1337 هجري.

1988م 1441هـ نبذة عن الكتاب.


الدولة العثمانية قصة الصعود والهبوط Youtube


تاريخ الدولة العثمانية باختصار البوابة


تاريخ الدولة العثمانية By Yilmaz Oztuna


محمد الفاتح ويكيبيديا


افضل 100 كتاب في العثمانيون


تاريخ الدولة العثمانية باختصار


أطلس تاريخ الدولة العثمانية سامي بن عبد الله بن أحمد المغلوث Free Download Borrow And Streaming Internet Archive In 2020 Internet Archive Texts Writing


المجلس العمومي العثماني ويكيبيديا


إيران وتركيا تجاوز صراعات الماضي وخلافات الحاضر


تاريخ الدولة العثمانية باختصار موسوعة


قيام الدولة العثمانية ويكيبيديا


BERITA LENGKAP DI HALAMAN BERIKUTNYA

Halaman Berikutnya