السبت، 29 يناير 2022

تاخر الرواتب في القطاع الخاص

واوضح نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني أن وزارة العمل لاحظت. مشكلة جديدة قديمة تحولت في الآونة الأخيرة.


خبراء 7 أسباب تضع شركات خاصة في أزمة سيولة مع الرواتب صحيفة مال الاقتصادية

قالت وزارة العمل إن تأخير صرف الأجور للعاملين في القطاع الخاص مخالف لنظام العمل واكدت انها ستطبق نظاما للحماية يلزم المنشآت بتسديد الأجور عبر البنوك.

تاخر الرواتب في القطاع الخاص. يعد محامين ومستشارين مكتب الصفوة في المملكة العربية السعودية الافضل في جميع الاختصاصات لما يمتلكونه من علم و نزاهة وسمعة حسنة. أكبر مشاكل القطاع الخاص الآن والتي يشتكي منها كثير من العاملين هي تأخر أصحاب الأعمال بتسليم الرواتب فبعض المدراء للأسف الشديد تهاون بهذا الموضوع متجاهلا حجم الأمور الواقعة تحت مسؤولية العامل ومن المؤكد أن جميع العاملين لديهم مسؤوليات كبيرة تقع على عاتقهم فبعضهم من يعول عائلته ومنهم من هو مغترب عن بلده. ي ذكر أن وزارة العمل لاحظت كثرة الشكاوى المتعلقة بتأخر رواتب العاملين في منشآت القطاع الخاص وأن هذا التأخير يتعارض مع نظام العمل ويعتبر مخالفة صريحة توجب المحاسبة طبقا لما تنص عليه الأنظمة وله آثار وانعكاسات تضر بالعمل والقطاع الخاص والمصلحة الوطنية.

الأشهر الأخيرة شهدت تزايدا في أعداد. حالة من الترقب والمخاوف حيال مستقبل بعض موظفي القطاع الخاص في ظل انحسار الإيرادات مصدر بمكتب عمل الدمام. غرامات التأخر بصرف رواتب العمال بالسعودية التأخر أو المماطلة بصرف رواتب العمال لدى موظفي القطاع الخاص.

هناك مشكلة أخرى تواجه منسوبي القطاع الخاص ألا وهي ظاهرة تأخر الرواتب والتي لم تعد من الأمور المستغربة في القطاع الخاص بل أصبحت أمرا شائعا حيث أن عدد كبير من المنشآت تتأخر في تسليم موظفيها رواتبهم الشهرية ابتداء من 10 أيام من الموعد المفترض إلى أن وصلت في منشآت أخرى إلى أكثر من عام مما كان له الأثر البالغ على الوضع الاقتصادي للعائلات التي يعمل عائلها في هذا القطاع ووصل التأثير إلى خلق مشاكل نفسية انعكست على الأ سرة واستقرارها مؤدية إلى انفصال الأزواج. ولفتت جودت إلى أن الموظفين والمواطنين بصورة عامة لديهم التزامات وقروض ولا يمكن الاعتداء عليها. وأضافت لا يمكن الاستمرار في تاخير الرواتب كونه سيؤدي الى كساد اقتصادي كبير في الاسواق ويسهم في موت القطاع الخاص دون رجعة.

القطاع الخاص قد لا يلتزم بدفع الرواتب في الأوقات المحددة والحقيقة أنه لا يوجد رادع مباشر وفوري حول ذلك كم مرة سمعنا عن شركات مقاولات صيانة وتنظيف بتوقف العاملين لديها فالمشكلة ذات شقين هنا الأول أن شركة الصيانة. يعيش بعض موظفي وموظفات القطاع الخاص السعوديين والمقيمين حالة من الترقب التي لا تخلو من المخاوف حيال مستقبلهم الوظيفي في عدد من الشركات والمؤسسات التي بدأت تعاني من انحسار في الموارد المالية حيث سجلت الأشهر. و ما دور قانون مكتب العمل بخصوص تأخر الرواتب في ذلك هذا ما سنبحر فيه في بحثنا اليوم.


تعرف على مقدار الزيادة على راتبك رابط رؤيا الإخباري


صحيفة الأنباء القوى العاملة إقفال ملفات أي شركة لا تلتزم بتحويل الرواتب حتى يوم 7 من كل شهر


تفاصيل الزيادة على رواتب العاملين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين 5 12 2019 Youtube


4znn6 P1cakvjm


قانون مكتب العمل بخصوص تأخر الرواتب مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية


قانون مكتب العمل بخصوص تأخر الرواتب المحامي محمد الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية


التوطين تأخ ر صرف رواتب العاملين بـ الخاص يستوجب الشكوى أخبار صحيفة الرؤية


بشرى سارة للعاملين بقطاع التعليم صدور قرارات جديدة لإعادة هيكلة رواتب المعلمين والمعلمات تعرف على التفاصيل نجوم مصرية Tech Company Logos Company Logo Allianz Logo


موعد تقديم ساند للمتضررين من إجراءات مواجهة كورونا صحيفة المواطن الإلكترونية


الموارد البشرية 7 مبادرات لدعم القطاع الخاص في مواجهة تداعيات كورونا المدينة


التهاون في تطبيق حماية الأجور أتاح الفرصة لتأخير الرواتب المدينة


BERITA LENGKAP DI HALAMAN BERIKUTNYA

Halaman Berikutnya